منتدى كلنا الاردن
اهلا وسهلا بك زائرنا العزيز ونتمنى لك الفائدة من خلال منتدنا الذي تشرف بوجودك فيه معنا
وفي انتظار ابداعــــــــــــــــــــــك
منتدى كلنا الاردن منتدى كل الاردنيين
اهلا وسهلا بكل الاعضاء والزوار
<p>

منتدنا يفخر بوجودكم معنا وووووووو لانكم الاحلى والاجمل والارقى
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
angel
المدير العام
المدير العام
عدد المساهمات : 8871
نقاط : 14094
التقيم : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع : عمان
المزاج : إذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة "على " إنسان ما فتفقد أحاسيسك جيداً فقد تكون في حالة " حب " وأنت "لا تعلم"..

حصري أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

في الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:06 pm
أسئلة المساق الخامس
س1 : الممارسات التعليمية الجديدة يطلق عليها الممارسات الواعدة لأنها تسبق وتمهد الطريق لعناصر التعليم المستقبلي
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س2 : من محاور الممارسات التعليمية الجديدة أو الواعدة
‌أ- الأهداف والمحتوى / دور الطالب / دور المعلم
‌ب- دور المعلم / دور المدرسة / دور الطالب
‌ج- المواد والبنية التحتية / دور أولياء الأمور
‌د- دور المدرسة / دور الطالب /أولياء الأمور
س3 : من خصائص الممارسات التعليمية الواعدة المتعلقة بالأهداف
‌أ- يوجه المعلم عملية التعاون بين الطلاب
‌ب- ربط محتوى المواد الدراسية بالحياة العملية
‌ج- الطالب نشط وفعال
‌د- تنوع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
س4: من خصائص الممارسات التعليمية الواعدة المتعلقة بدور المعلم
‌أ- مشاركة الطلاب في المسؤولية في عملية تعلمهم
‌ب- تجاوز الحدود بين المواضيع الدراسية
‌ج- التعلم مرن من حيث الزمان
‌د- خبير في مواضيع ومجالات معينة
س5 : من منطلقات التصميم التربوي في المدارس يجب تعليم الطالب على تطوير المعارف والمهارات التي يمتلكونها
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س6 : يدرس التحليل الرباعي swot عناصر
‌أ- القوة والضعف
‌ب- الفرص
‌ج- التهديدات
‌د- جميع ماذكر
س7 : يعتبر أسلوب التحليل الرباعي أداة للتوصل الى اختلاف الأفراد على نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي يمكن أن يواجهها الإفراد أو المؤسسات
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س8 : لاتتغير عناصر القوة والضعف والفرص والتهديد مع مرور الزمن
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س9 : يستخدم التحليل الرباعي للاستفادة من الفرص المتاحة والتخلص من التهديدات عن طريق فهم مواطن الضعف وبالتالي نقل الصورة الجزئية من اللاوعي الى الوعي مما يساعد على وضع خطة إستراتيجية ناجحة
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س10 : يستند التحليل الرباعي على أراء اتزكان والمنهج البنائي
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س11 : يعرف المشروع على انه
‌أ- القيام بإعمال التخطيط والتنفيذ والمراقبة
‌ب- حدث مؤقت له بداية ونهاية بهدف انجاز منتج فريد
‌ج- تطبيق المعرفة والخبرات والمهارات والأدوات والتقنيات لانجاز منتج مماثل
‌د- د لاشيء مما ذكر
س12 : تتطلب إدارة المشاريع
‌أ- تحديد الاحتياجات المطلوبة في المشروع لتحقيقه
‌ب- وضع أهداف واضحة
‌ج- التوازن بين نطاق العمل والوقت والتكلفة والجودة
‌د- كل مما ذكر صحيح
س13 : مرحلة تخطيط المشروع هي التي يقوم فيها أعضاء الفريق بابتكار فكرة للمشروع تؤدي الى إنتاج ابتكار أو إيجاد حل لمشكلة
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س14 : مرحلة تطبيق المشروع هي
‌أ- مرحلة ابتكار فكرة
‌ب- مرحلة تنتقل فيها الفكرة الى تخطيط
‌ج- مرحلة تنفيذ المشروع
‌د- مرحلة دراسة الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذ المشروع
س15: يمر المشروع بغض النظر عن طبيعته ومدته وحجم نشاطه بمراحل محددة تسمى دورة حياة المشروع
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س16: من مراحل دورة حياة المشروع
‌أ- التخطيط
‌ب- التطبيق
‌ج- الإنهاء
‌د- كل ماذكر صحيح


س17 : يوجد اختلاف كبير بين المشاريع الإدارية والمشاريع التربوية
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س18 : دور المعلم في المشاريع التعليمية
‌أ- توليد فكرة المشروع
‌ب- التخطيط له
‌ج- تصميم الأنشطة التي سيقوم بها الطلبة وتحديد أدوارهم
‌د- كل ما ذكر صحيح
س19: تتمحور المشاريع التربوية حول أعضاء العملية التعليمية ن طلاب ومعلمين وإدارة وأولياء أمور
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س20: من أهم أهداف المشاريع التربوية أنها تربط المفاهيم والأساليب التعليمية بواقع حياة الطالب ولا تعمل على تحفيز مهارات التفكير العليا والمساعدة في حل المشكلات
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س21 : أهم ادوار المعلم في المشاريع التربوية هو توليد فكرة المشروع
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س22: يحدد المدير مدير المشروع الأشياء التي يريها في مشروعة عن طريق
‌أ- تحديد الأهداف
‌ب- وضع النتائج المرغوب فيها
‌ج- تصميم الأنشطة اللازمة في إطار زمني محدد
‌د- كل ماذكر صحيح
س23 : تكمن أهمية التخطيط للمشروع في انه ينظم سير العمل من خلال
أ‌- تحديد الأهداف
ب - وضع الأهداف
ج - يجنب العاملين المفاجئات
د- كل ماذكر
س24 : مراحل تخطيط المشروع
‌أ- وضع الأهداف والمهمات
‌ب- جمع المعلومات والتنسيق
‌ج- تطوير خطة العمل وتقويم الأداء
‌د- كل ماذكر

س25 :مشروع (grassroots) برنامج فريد من نوعه مصمم للمتعلمين ليروج وييسر عملية الدمج الفعال لتكنولوجيا الملومات والاتصالات في الغرفة الصفية
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س26 : ترتبط مشاريع grassroots بالمنهاج وترتكز على أنشطة تعليمية تنفذ على شبكة الانترنت
أ‌- عبارة صحيحة
ب‌- عبارة خاطئة
س27 : أهداف مشاريع grassroots
‌أ- تعزيز الإبداع والابتكار من خلال دمج وسائل المعلومات في التعليم
‌ب- تعزيز اكتساب المهارات التي يحتاجها الطلاب في مجتمع الاقتصاد المعرفي
‌ج- المساهمة في بناء محتوى على الانترنت ودعم استخدام الطلب لأدوات التكنولوجيا والتدرب عليها والواصل من خلالها
‌د- كل ماذكر
س28 : من أشكال مشاريع grassroots
‌أ- المشاريع الفردية والمشاريع الجماعية
‌ب- مشاريع أنتاج صفحات ويب خاصة في المدرسة
‌ج- مشاريع اتصال أجيال كندا
‌د- كل ماذكر
س29 :مشاريع grassroots التي تركز على النشاطات التعليمية وتطوير المهارات العملية الكتابية والاجتماعية لدى الطلبة
‌أ- المشاريع الفردية
‌ب- المشاريع الجماعية
‌ج- مشاريع إنتاج صفحة ويب في المدرسة
‌د- مشاريع اتصال أجيال كند
س30 : مشاريع grassroots التي تصمم من قبل الطلبة والمعلمين هي
أ‌- المشاريع الفردية
ب -المشاريع الجماعية
ج - مشاريع إنتاج صفحة ويب في المدرسة
د‌- مشاريع اتصال أجيال كندا
س31 : خطوات تنفيذ مرحلة التخطيط
‌أ- التوصل الى اتفاق على مواصفات للمشروع
‌ب- تحديد الخطوات التي يتعين القيام بها وكيفية القيام بها
‌ج- توزيع المهم والأدوار والتقدير الزمني ومراقب تنفيذ المشروع
‌د- كل ماذكر


س32 : بيداغوجيا المشاريع توفر نموذجا يقوم على تشجيع روح البحث والنقد والتقصي والاستقلالية لدى المتعلم
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س33 : تعتبر التصاميم التربوية المعتمدة على المشاريع والتي تعتمد جزئيا أو كليا على التكنولوجيا واحدة من النماذج الأكثر ملائمة لمصاحبة التغيير
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س34: ترتكز مصوغة تكنولوجيا المعلومات على أساسا على الويب لعرض ومناقشة الأوجه المختلف لبيداغوجيا المشاريع
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س35 : ينحصر دور المدرس في بيداغوجيا المشاريع تحديد مواقع ويب وتوجيه المتعلم لها
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س36 : تهدف مصوغة التكنولوجيا والتعليم الى إكساب المعلم القدرات التالية
‌أ- إظهار قدرة على تصميم وانجاز تصاميم تربوية مرتكزة على بيداغوجيا المشاريع
‌ب- فهم الأبعاد المختلفة لبيداغوجيا المشاريع وعلاقتها بالقدرات الذهنية المتقدمة للمتعلمين
‌ج- إظهار معرفة بالخطوات المختلفة التي تتبع عادة في صياغة وتطوير المشاريع وذلك بطريقة رجعية انطلاقا من الأهداف وإظهار مقدرة اندماجية مع أدوات التكنولوجيا
‌د- كل ما ذكر
س37 :يعتمد الإدماج الناجح لتكنولوجيا المعلومات على متغيرات رئيسية هي
‌أ- إلمام المدرس بالنظريات التعليمية والتعلمية التي تزوده بالمفاهيم الأساسية
‌ب- المقدرة على خلق شروط مناسبة للعملية التعليمية
‌ج- التحكم في الأدوات التكنولوجية الحديثة والمقدرة على رصد العلاقة بين كل هذه العناصر
‌د- كل ماذكر
س38 : ترتكز مصوغة التكنولوجيا بواسطة المشاريع على
‌أ- الذكاءات المتعددة ب - المنهج البنائي
ج - نظرية التفكير النقد د- ا+ج
س39 : تلعب بيداغوجيا المشاريع في وضع المتعلم في قلب العملية التربوية والمدرس الموجه والمرشد في عملية تصميم وتنفيذ هذه المشاريع
أ‌- عبارة صائبة ب- عبارة خاطئة
س40 : إدارة التغيير هي الآلية والتقنيات المستخدمة لتنفيذ التغيير ويطلق عليها قيادة التغيير
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س41: تهدف إدارة التغيير الى تطبيق أساليب جديدة وايجابية في أي مؤسسة لزيادة فاعليتها من خلال التطبيق والتخطيط لها دون استشارة الآخرين
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س42 : التشريعات من التغيرات التي تستطيع المؤسسة التحكم بها
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س43 : على التغيير الفعال أن يكون واقعيا يمكن تحقيقه وقياسه
أ‌- عبارة صائبة ب- عبارة خاطئة
س44 : من الأسباب التي تجعل مقاومي ومعارضي التغير كثر ان الفرد بطبعة يحب التغيرات المفاجئة وذلك لأنه يشعر أن التغيير يحدث خلاله وليس عليه
أ‌- عبارة صائبة ب- عبارة خاطئة
س45 : من مهمات المدير الجيد
‌أ- أن يخلق بيئة محفزة على التغيير من خلال جعل التغيرات صغيرة ومستمرة
‌ب- خلق أزمات لتهيئة الأفراد لفكرة حاجة المؤسسة التغيير
‌ج- ا+ب
‌د- لاشيء مما ذكر
س46 : من مداخل التغيير
‌أ- مدخل رفض الماضي
‌ب- مدخل الانسلاخ عن الحاضر
‌ج- ا+ب
‌د- لاشيء مما ذكر
س47 : الأسلوب الذي يقوم على إثارة العديد من الأسئلة الذكية التي تعمل على إذكاء الرغبة في الانسلاخ عن الحاضر هو
‌أ- اسلوب البعث من الحاضر
‌ب- اسلوب اليقظة بالحاضر
‌ج- اسلوب الصحوة من الحاضر
‌د- اسلوب النهضة نحو التغيير
س48 : تكمن أهمية التغيير في
‌أ- الحفاظ على الحيوية الفاعلة داخل المؤسسة والتجديد والحيوية
‌ب- تنمية القدرة على الابتكار والتوافق مع المتغيرات ومعرفة مجالات القوة
‌ج- التطوير الشامل والمتكامل الذي يقوم على تطبيق أساليب إنتاج جديدة
‌د- كل ماذكر صحيح


س49 : من أنواع التغيرات
‌أ- التغيرات غير المخططة
‌ب- التغيرات المخططة
‌ج- التغيرات المفروضة والتغيرات بالمشاركة
‌د- كل مما ذكر
س50 : التغيرات الإنسانية هي الناتجة :
‌أ- عن تقدم عمر الإنسان أو العامل
‌ب- التغيرات التي تعلق بأفكار الناس واتجاهاتهم وعاداتهم وقيميهم
‌ج- التغيرات المفروضة قسرا على لعمال
‌د- التغيرات التي تتم بمشاركة العاملين في التخطيط التغيرات
س51 : مرحلة تشكل الأمور غير المريحة وغير المرضية ذات الضغط الحاجة الماسة للتغيير هي مرحلة
‌أ- عدم التجمد
‌ب- التغيير
‌ج- إعادة التغيير
‌د- لا شيء مما ذكر
س52 : مرحلة بدء الإدارة والأفراد بتطبيق وإرساء علاقات وطرق وسلوكيات ومواقف جدية
أ‌- عدم التجمد
ب -التغيير
ج- إعادة التغيير
د - لا شيء مما ذكر
س53: مرحلة تحقق الإفراد من التغيير عبر خبراتهم
‌أ- عدم التجمد
‌ب- التغيير
‌ج- أعادة التغيير
‌د- لا شيء مما ذكر
س54: التعلم الواقعي هو الذي يستخدم مشاكل ومشاريع حقيقية تسمح للطلبة ان يستكشفوا ويناقشوا هذه المشاكل المرتبطة فيهم وبحياتهم
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س55 : من المهام التي تثير تفكير الطلبة وتحفزهم ودافعتيهم
‌أ- النقاشات في مجموعات صغيرة
‌ب- المهمات التعاونية
‌ج- المشاريع البحثية وخدمة المجتمع
‌د- كل ما ذكر صحيح
س56 : يحث التعلم الواقعي عندما يوفر المعلمون فرص تعلم ذات معنى تعتمد على
‌أ- أسلوب حل المشكلات
‌ب- التفكير الناقد وفرص التأمل بالحياة العملية
‌ج- السياقات التي تحفز على الإبداع من خلال الدعم المناسب لكل الطلبة للاستكشاف الموجه ذاتيا بالاعتماد على النفس
‌د- كل ماذكر
س57 : من الأمور التي تحقق التعلم الواقعي
‌أ- بناء المعرفة من خلال مهمة مكتملة وربطها بعالم المتعلم الحقيقي
‌ب- الاهتمام بقيمة مواقف التعلم من خارج نطاق المدرسة
‌ج- العمل التعاوني والتواصل
‌د- كل ما ذكر
س58 : لإثارة اهتمام الطلبة بعملية التعلم لابد للمهمات أن تشكل تحديا لهم وان تكون حقيقية ومحددة المواضيع
ا- عبارة صائبة
ب- عبارة خاطئة
س59 : تشجع المهمات الواقعية على استخدام
‌أ- مهارات التفكير العليا
‌ب- مهارات الإقناع والحوار والتواصل
‌ج- استمتاع الطلبة بعملهم
‌د- كل ما ذكر
س60 : تسهم تكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف التعلم الواقعي بأنها
‌أ- تدرب الطلاب على مهارات التفكير العليا
‌ب- تنمية مهارات التفسير من خلال الحقيقة الافتراضية أو المحاكاة
‌ج- توفر أدوات البحث والعرض التي يحتاج إليها الطلاب
‌د- كل ماذكر صحيح
س61 : تشكل القيادة التربوية الفاعلة فرقا كبيرا بين المجتمع التعليمي الجيد والمجتمع التعليمي العظيم
ا- عبارة صائبة
ب- عبارة خاطئة
س62 : أن القائد الملتزم والمضطلع يستطيع ان يلعب دور المحفز الذي يحول المشاكل الى ابتكارات ويخلق الروىء ويدفع الى الفعل والعمل مخرجا جميع الطاقات الكامنة عند العاملين معه
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س63 : ركزت القيادة الحديثة على الدور الإداري والإجرائي
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س64 : أن القيادة التربوية لايمكن أن تكون إدارية فقط بل من المتوقع أن تكون خبيرة في المنهاج والتعليم والتقييم
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س65 : في التسعينات كان التركيز على القيادة أما الآن فنحتاج التركيز على المعايير
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س66: القيادة التحويلية هي التي تتخذ قرارات مبنية على منظور واسع ورؤية تنظيمية ومهمة وأهداف جماعية وتطوير شبكات
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س67 : من سلوكات القيادة التحويلية
‌أ- تحديد وصياغة رؤية للمؤسسة وتنمية القبول لأهداف جماعية
‌ب- تحديد توقعات أداء عالية وتوفير النماذج المناسبة
‌ج- تحفيز القدرات الفكرية وتطوير ثقافة مدرسية قوية
‌د- كل ما ذكر
س68 : الصفات التي تميز القيادات التحويلية
‌أ- وجود إحساس عالي بالأهداف الأخلاقية وفهم لديناميكية التغيير
‌ب- امتلاك ذكاء عاطفي لبناء العلاقات
‌ج- التزام بتطوير ومشاركة المعرفة الجيدة والمقدرة على إيجاد الروابط
‌د- كل ما ذكر
س69 : من النواحي الضرورية لتطبيق وإدارة دعم تكنولوجيا التعليم في المدارس
‌أ- المعرفة بالتغيير وإدارته والمسؤولية واتخاذ القرارات المدروسة
‌ب- تصميم التنمية المهنية لدمج التكنولوجيا
‌ج- توفر الدعم والتدريب للمعلمين لدمج التكنولوجيا
‌د- كل ماذكر
س70 : من خصائص السبب والنتيجة والتي تزيد من فرص الاستمرارية
‌أ- الفرصة المتاحة وسياسات تطوير الأفراد
‌ب- التعلم ضمن السياق والنظامية وتطوير مهنة التعليم
‌ج- وجود النزعة القيادية على مستويات مختلفة
‌د- كل ماذكر
س71 : من الكفاءات التي لابد من تطويرها عند الفرد حتى يصبح قيادي
‌أ- إدارة النزاعات
‌ب- التقييم الذاتي
‌ج- كفاءة التعلم الذاتي
‌د- كل ماذكر
س72 : لا ترسل شخصا متغيرا الى بيئة متغيرة
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س73: من الأدوار التي يحتاجها المدرب والمهارات
‌أ- مهارة التواصل
‌ب- تزويد المعلمين بالتغذية الراجعة بطريقة محترمة وسلوب تعاوني
‌ج- الإلمام بالمادة الدراسية والمحتوى المنهاج
‌د- كل ماذكر
س74: من خطوات التدريب
‌أ- تحديد الهدف
‌ب- استكشاف الوضع الحالي واستكشاف الاختبارات
‌ج- النتائج والقرارات
‌د- كل ما ذكر
س75: المدرب الجيد يسال ويسال باستمرار ويعطي تعليمات وتوصيات ويوصي بنصائح معينة
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س76 : يعتمد نوع الأسئلة التي يحتاجها المدرب على الموقف والهدف
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س77: من قواعد إعطاء التغذية الراجعة
‌أ- وصف السلوك الملاحظ وتأثيره على المتدرب
‌ب- فسح المجال للآخر لاتخاذ الخطوة الأولى
‌ج- إسداء النصيحة لسلوك بديل عند الضرورة
‌د- كل ما ذكر
س78 : أهم الأسس التي يرتكز عليها المدرب
‌أ- لايركز على الماضي
‌ب- طرح الأسئلة المقننة التي تجعل المتدرب مصدر الإجابة ومركز التعلم
‌ج- ا+ب
‌د- لاشيء مما ذكر
س79 : الاكتشاف والتجريب والتعلم من الأخطاء هي ادوار المدرب
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س80 : يشترط في المدرب أن يكون خبيرا في عمل متدربه
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة

س81 : أفضل وسيلة للمضي قدما هو تحديد المقادير اللازمة وخلطها سويا بحيث تناسب مكان وزمان كل مدرسة وفقا لخصوصيتها وتفردها
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س82 : معظم برامج تحسين المدارس سواء كانت ناجحة او غير ناجحة تتوقف عند أربع أو خمس سنوات
ا – عبارة صائبة
ب - عبارة خاطئة
س83 : من المكونات الهامة الاستمرارية في تحديث المدارس
‌أ- الالتزام بفلسفة ورؤية رئيسية للمدرسة
‌ب- مبادرات المعلمين مدعمة بمساندة ومساعدة مدير وقائد قوي والتعاون بين المعلمين والطلبة والأهالي
‌ج- البنية التحتية والتجهيزات التي تدعم التغيير المستمر والتحسين
‌د- كل ماذكر
س84 : يلعب التصميم لتربوي دورا مهما في لعملية التعليمية من تحويل المفاهيم المستقاة من النظريات الى إجراءات عملية وواقعية
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س85 : التصميم التربوي هو نظرية تعليمية بحد ذاته وعمل إجرائي يتوخى هندسة الفعل التعلمي / التعليمي
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س86 : التصميم التربوي عمل أجرائي يتوخى هندسة الفعل التعلمي / التعليمي ويستمد أسسه من النظريات والتعلمية
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س87 : الذكاء الذي يعطي الشخص القدرة على فهم نيات ودوافع ورغبات الآخرين
‌أ- الذكاء الذاتي
‌ب- الذكاء الوجودي
‌ج- الذكاء العلائقي التفاعلي
‌د- الذكاء الطبيعي
س88 : الذكاء المسؤول على تحديد مكان الذات في علاقتها مع ابعد نقاط الكون
ا- الذكاء الذاتي
ب -الذكاء الوجودي
أ‌- الذكاء العلائقي التفاعلي
د - الذكاء الطبيعي
س89 : من المداخل الأولية التي دافع عنها جاردنز
‌أ- السردي والكمي والمنطقي
‌ب- الوجودي والجمالي
‌ج- التجريبي ةالاجتماعي
‌د- كل ماذكر
س90 : التعلم من خلال طرح الأسئلة الرئيسية حول الحياة والوجود مدخل
‌أ- سردي
‌ب- منطقي
‌ج- وجودي
‌د- تجريبي
س91 : التعلم من خلال محاكاة الادوار
‌أ- سردي
‌ب- جمالي
‌ج- اجتماعي
‌د- لاشيء مما ذكر
س92 :التغيير هو سلسلة من المراحل التي من خلالها يتم الانتقال من الوضع الحالي الى الوضع الجديد
أ‌- عبارة صائبة
ب‌- عبارة خاطئة
س93 : من مجالات التغيير
أ‌- التغيير التكنولوجي والتنظيمي
ب‌- التغيير الإنساني
ج- التغيير في العمل
د- كل مما ذكر
س94 : التغيير الذي ينصب على لعلاقات الوظيفية والبناء الهيكلي للمنظمة وإدارتها وأقسامها ووحداتها
‌أ- التغيير التكنولوجي
‌ب- التغيير في العمل
‌ج- التغيير التنظيمي
‌د- لاشيء مما ذكر
س95 : درجات مقاومة التغيير
‌أ- الرفض الكامل والمعارضة الشديدة ثم عدم المبالاة
‌ب- الاستعداد للنقاش والتفاهم
‌ج- الاختلاف حول نقاط سطحية
‌د- كل ما ذكر


س96 : من الأسباب التي تجعل الفرد يقاوم لتغيير
‌أ- الخوف وعدم الثقة وعدم الرغبة في تحمل المسؤولية
‌ب- التغيير يعني أداء الأشياء بشكل مختلف وإيجاد معرفة جديدة
‌ج- القلق من عدم القدرة على أداء الأشياء الجديدة والاستياءات الماضية
‌د- كل ماذكر
س97 : من مراحل التغيير الناجح
‌أ- الحاجة للتغيير
‌ب- التحرك نحو التغيير
‌ج- الاستقرار والتأصل
‌د- كل ما ذكر
س98 : تشتمل إدارة المشاريع على عدة مراحل منها
‌أ- وضع مسودة لخطة العمل
‌ب- الشروع بالعمل ثم المراقبة والإشراف
‌ج- التقييم والتعديل المحتمل للاستراتيجيات والخطط
‌د- كل ماذكر
س99 : عندما تدير مشروع ما فانك تدير ثلاثة جوانب أهداف ونتائج ,موارد ,وإجراءات وعمليات
ا - عبارة صائبة
ب – عبارة خاطئة
س100 : تعرف إدارة المشروع بأنها وظيفة الإدارة التي تسعى الى قيادة مشروع ما من بدايته وتطبيقه ونهايته
ا – عبارة صائبة
ب – عبارة خاطئة















الإجابات الصحيحة

الرقم الإجابة الرقم الإجابة الرقم الإجابة الرقم الإجابة
1 ا 26 ا 51 ا 76 ا
2 ا 27 د 52 ب 7 د
3 ب 28 د 53 ج 78 ج
4 ا 29 د 54 ا 79 ب
5 ب 30 ا 55 د 80 ب
6 د 31 د 56 د 81 ا
7 ب 32 ا 57 د 82 ب
8 ب 33 ا 58 ب 83 د
9 ا 34 ا 59 د 84 ا
10 ا 35 ا 60 د 85 ب
11 ب 36 د 61 ا 86 ا
12 د 37 د 62 ا 87 ج
13 ب 38 د 63 ب 88 ب
14 ج 39 ا 64 ا 89 د
15 ا 40 ا 65 ب 90 ج
16 د 41 ب 66 ا 91 ج
17 ب 42 ب 67 ا 92 ا
18 د 43 ا 68 د 93 د
19 ا 44 ب 69 د 94 ج
20 ب 45 ج 70 د 95 د
21 ب 46 ج 71 د 96 د
22 د 47 ب 72 ب 97 د
23 د 48 ب 73 د 98 د
24 د 49 د 74 د 99 ا
25 ب 50 ب 75 ب 100

_________________
avatar
angel
المدير العام
المدير العام
عدد المساهمات : 8871
نقاط : 14094
التقيم : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع : عمان
المزاج : إذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة "على " إنسان ما فتفقد أحاسيسك جيداً فقد تكون في حالة " حب " وأنت "لا تعلم"..

حصري رد: أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

في الثلاثاء أبريل 24, 2012 6:20 pm
أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

_________________
avatar
angel
المدير العام
المدير العام
عدد المساهمات : 8871
نقاط : 14094
التقيم : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع : عمان
المزاج : إذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة "على " إنسان ما فتفقد أحاسيسك جيداً فقد تكون في حالة " حب " وأنت "لا تعلم"..

حصري رد: أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

في الخميس أبريل 26, 2012 12:02 am
أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

_________________
avatar
angel
المدير العام
المدير العام
عدد المساهمات : 8871
نقاط : 14094
التقيم : 6
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع : عمان
المزاج : إذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة "على " إنسان ما فتفقد أحاسيسك جيداً فقد تكون في حالة " حب " وأنت "لا تعلم"..

حصري رد: أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

في الخميس مايو 17, 2012 7:07 pm
أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

_________________
avatar
باربي
مراقب عام
عدد المساهمات : 11902
نقاط : 28065
التقيم : 14
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
المزاج : رائق

حصري رد: أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

في الخميس مايو 17, 2012 11:33 pm
أسئلة المساق الخامس - دبلوم كادر

_________________



اذا فكرت يوماً بتركي ..
فقط تذكر بأنك قد وعدتني بعدم التخلي عني
إن فكرت ان تحب من بعدي .. فقط تذكر بأنك
" بالحب الأول والأخير قد وصفتني"
إن ظننت بأنك ستعيش من بعدي .. فقط تذكر بأنك قلت لي كلمة وهي
......" أنت روحي"......
إن فكرت أن تبعد عني فقط...تذكر بأنك قد قلت
" ستموت ألف مرة من بعدي "
ولكن .. إن ... كنت تشعر ... بالسعادة مع ... غيري ..فقط ...
اعلم بأني من أجل ... سعادتك سأضحي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى