منتدى كلنا الاردن
اهلا وسهلا بك زائرنا العزيز ونتمنى لك الفائدة من خلال منتدنا الذي تشرف بوجودك فيه معنا
وفي انتظار ابداعــــــــــــــــــــــك
منتدى كلنا الاردن منتدى كل الاردنيين
اهلا وسهلا بكل الاعضاء والزوار
<p>

منتدنا يفخر بوجودكم معنا وووووووو لانكم الاحلى والاجمل والارقى
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
باربي
مراقب عام
عدد المساهمات : 11902
نقاط : 28065
التقيم : 14
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
المزاج : رائق

تقرير: نمو عائدات البرمجيات الوسيطة بـ 10%

في الإثنين مايو 14, 2012 11:07 pm
ذكر تقرير أعدته شركة غارتنر مؤخراً أن إجمالي عائدات سوق البرمجيات الوسيطة والبنية التحتية للتطبيقات حول العالم وصل إلى 19.3 مليار دولار أمريكي في عام 2011، بزيادة نسبتها 9.9٪ مقارنة بعام 2010 الذي نمت فيه عائدات هذه السوق بنسبة 7.3% لتصل إلى 17.6 مليار دولار.

وفي هذه المناسبة، قال فابريزيو بيسكوتي، مدير الأبحاث في شركة غارتنر، لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية" أن البرمجيات التقليدية والمنصات السحابية ونماذج شركاء الأعمال الخارجيين أصبحت تشكل جزءاً متنامياً من مشاريع البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة.

وأضاف بأنه نتيجة لاستخدام نماذج متعددة لتقديم الخدمات، وزيادة الاعتماد على تكنولوجيات الحوكمة، وتقارب متطلبات مكاملة التطبيقات والبيانات، بات على المؤسسات اليوم مواصلة الاستثمار بشكل كبير في تقنيات ومهارات البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة.

وتابع بيسكوتي، أن الحوسبة السحابية تشكل إحدى التقنيات السائدة التي باتت تحظى بزخم متزايد في السوق. وينبغي على مزودي البرمجيات الوسيطة الاستفادة من خبراتهم لتقديم خدمات سحابية تنافسية، إلى جانب منتجات البرمجيات التقليدية.
ولفت إلى أنه وعلى الرغم من أن الانتقال من عالم الحوسبة المكانية إلى الحوسبة السحابية سوف يستغرق فترة طويلة من الزمن، إلا أن هناك طلباً على تقنيات المنصات الهجينة حالياً، ومن المتوقع أن ينمو هذا الطلب بسرعة خلال السنتين إلى الأربع سنوات القادمة.

وأشار إلى أنه يمكن للمستخدمين النهائيين الوقوف على الجدوى طويلة الأمد التي يمكن أن يقدمها مزودو المنصات كخدمة، بناءً على مدى قدرتهم على جذب مزودي البرمجيات المستقلين (ISVs) وغيرهم من الشركاء في السوق إلى بيئة أعمالهم.

هذا وقد احتفظت شركة “آي بي إم” بموقعها كرائدة سوق البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة، حيث ارتفعت حصتها السوقية إلى 32.1%. وعلى الرغم من ظروف السوق الصعبة، أظهر المزودون الخمسة الأوائل نمواً مستقراً، يعزى بشكل كبير إلى عمليات الاستحواذ والنمو الكبير في أعمالهم.

وقد سجلت قطاعات عدة في السوق معدل نمو كبير، بما في ذلك خوادم التطبيقات، حيث كان أداء مزودي منصات التطبيقات كخدمة قوياً خلال عام 2011. كما سجل قطاع تقنيات حوكمة البيئة الهندسية القائمة على الخدمات، ومنتجات البوابات الإلكترونية، وأدوات تفاعل المستخدمين، أداءً جيداً أيضاً.

وأضاف بيسكوتي، أن حزم ‘إدارة عمليات الأعمال’ تواصل النمو بوتيرة متزايدة في الوقت الذي يعمل فيه بعض المزودين على تقديم عروض من الجيل التالي من منصات البنية التحتية للتطبيقات والتي تطلق عليها غارتنر مصطلح ‘حزم إدارة العمليات التجارية الذكية iBPMSs’.


_________________



اذا فكرت يوماً بتركي ..
فقط تذكر بأنك قد وعدتني بعدم التخلي عني
إن فكرت ان تحب من بعدي .. فقط تذكر بأنك
" بالحب الأول والأخير قد وصفتني"
إن ظننت بأنك ستعيش من بعدي .. فقط تذكر بأنك قلت لي كلمة وهي
......" أنت روحي"......
إن فكرت أن تبعد عني فقط...تذكر بأنك قد قلت
" ستموت ألف مرة من بعدي "
ولكن .. إن ... كنت تشعر ... بالسعادة مع ... غيري ..فقط ...
اعلم بأني من أجل ... سعادتك سأضحي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى