منتدى كلنا الاردن
اهلا وسهلا بك زائرنا العزيز ونتمنى لك الفائدة من خلال منتدنا الذي تشرف بوجودك فيه معنا
وفي انتظار ابداعــــــــــــــــــــــك
منتدى كلنا الاردن منتدى كل الاردنيين
اهلا وسهلا بكل الاعضاء والزوار
<p>

منتدنا يفخر بوجودكم معنا وووووووو لانكم الاحلى والاجمل والارقى
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
ابو ادم
مشرف عام
عدد المساهمات : 5188
نقاط : 7790
التقيم : 6
تاريخ التسجيل : 26/10/2011
العمر : 39
الموقع : google
المزاج : مصدهج

الكتب الاكثر مبيعاً في العالم

في الخميس نوفمبر 24, 2011 6:14 am
خشى المثقفون على مصير الكتب مع انتشار وسائل المعرفة والترفيه الأخرى الأكثر تقدماً وتفاعلية وعلى رأسها الإنترنت، لكن مبيعات الكتب تشير إلى عكس ذلك، حيث يحقق بعضها أرقاماً قياسية، مثل هذه الكتب التي حققت أعلى المبيعات خلال القرن العشرين:




El Alquimista

ويعُرف أيضاً هذا الكتاب باسم Al-Chemist، وهي قصة خيالية كتبها الروائي البرازيلي الشهير باولو كويليو، نشر هذا الكتاب للمرة الأولى عام 1988 ما يجعله الأكثر حداثة في هذه القائمة، وحقق مبيعات كبيرة حيث بيعت 65 مليون نسخة من هذا الكتاب، صدر الكتاب للمرة الأولى باللغة البرازيلية، ثم تُرجم للعديد من اللغات الأخرى فيما بعد. وتحكي قصة الكتاب عن مغامرات راعي أغنام يدعى سانتياغو ويبلغ من العمر ما يزيد عن 23 عاماً.







Think and Grow Rich كتب هذا العمل نابليون هيل عام 1937 وهو من الكتب الإيحائية كما هو مبين من الاسم، وهو يعد أحد الكتب المشجعة لتحقيق الأهداف الناجحة، كتبه نابليون مستوحياً أفكاره هناك من رجل الأعمال الاسكتلندي الأميركي أندرو كارنيغي، في فترة تتراوح مدتها 75 عاماً، بيع من الكتاب 70 مليون نسخة أي تقريباً بمبيعات مليون كتاب في السنة الواحدة.




The Da Vinci Code أصدر هذا الكتاب عام 2003 وفي أقل من 10 أعوام حقق مبيعات عالية إذ بيع له حوالي 80 مليون نسخة. ويحكي فيه الكاتب دان براون عن غموض جريمة قتل حدثت في فرنسا، وأثناء التحقيقات في تلك الجريمة اكتشف وجود معارك بين قوتين حول أحد الحقائق في أصول العقيدة المسيحية، تم تصوير أحداث الكتاب ليصبح من أنجح الأفلام على شاشات السينما.





Le Petit Prince Le Petit Prince أو "الأمير الصغير" ونشر هذا الكتاب عام 1943 بقلم الكاتب الفرنسي أنطوان دى سان- إكسوبيري. تُرجم هذا الكتاب للعديد من اللغات بلغت 190 لغة وبيع ما يزيد عن 80 مليون نسخة، يحكي الكتاب عن استكشاف المغامرات والصحراء وهو كان بمثابة الوحي الذي استمد منه فكرة العديد من المسرحيات والأعمال الفنية.





The Lion, The Witch and The Wardrobe أُصدر هذا الكتاب عام 1950 وهو تم تصويره في سلسلة أفلام من إنتاج ديزني بعنوان The Chorincles of Narnia: The Lion, The Witch and The Wardrobe. ألف هذا الكتاب سي إس لويس وحقق نجاحاً هائلاً إذ باع ما يصل إلى 85 مليون نسخة حول العالم، ويحكي الكتاب عن مجموعة من الأشقاء الذين انتقلوا للعيش مع عمهم في بيته حيث اكتشفت إحدى الشقيقات الصغيرة دولاب يتصل بعالم آخر.





And Then There Were None وهي قصة بوليسية للكاتبة البوليسية الشهيرة أغاثا كريستي ونشرت عام 1939 في لندن، يُعرف هذا الكتاب كذلك باسم Ten Little Niggers، وتحكي عن 10 أشخاص كانوا قد قاموا بعملية قتل ثم تفرقوا، فيتم تعريض هؤلاء لخديعة ويسحبوا إلى جزيرة نائية ليقتلوا واحداً تلو الآخر، حقق الكتاب نجاحاً كبيراً عند طرحه وباع 100 مليون نسخة.





The Hobbit نشر The Hobbit عام 1937 وكتبه الكاتب الشهير جيه آر آر تولكين، وبيع عند طرحه ما يزيد عن 100 مليون نسخة، نشر الكتاب كذلك وهو يحمل اسم آخر بعنوان There and Back Again، والكتاب يحكي عن قصة خيالية أسطورية وتم ترشيحه لجائزة Carnegie Medal، كما رُشح للحصول على جائزة New York Herald Tribune كأفضل قصة خيالية، ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب أطلق كامتداد لبعض التفاصيل التي ذكرت في سلسلة The Lord of The Rings التي حققت كذلك نجاحاً هائلاً.



_________________


.أبدع في مواضيعك.. وأحسِن في ردودك .. وقدم كل مالديك ..
.. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد ..
.. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر ..
.. ان عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك ..
.. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه ..
.. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل منا ..
.. اخيراً المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى .. وليس كضيف ثقيل ..


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى